الإثنين 5 جمادى الثاني 1442 / 18 يناير 2021 |


الأخبار
اخبـار الصمـان
سوق الرفيعه بين ايادي تجارالماشيه والتلاعب بالاسعار
سوق الرفيعه بين ايادي تجارالماشيه  والتلاعب بالاسعار
ارتفاع أسعار المواشي بسوق الرفيعه
12-05-1432 01:26
ولـد الديره مع دخول الايام الاولي من ذي الحجة وقرب عيد الأضحى المبارك، يتدافع المواطنون في هذه الأيام لشراء الأضاحي والذبائح من أسواق الماشية ، مع اقتراب عيد الأضحى المبارك الذي يشكل فرصة للتقرب من الله -عز وجل- من خلال توزيع اللحوم على الأقارب والفقراء.
ومن شأن الأضحية أن تسهم بتحقيق فكرة التكافل والتواصل الاجتماعي بين المسلمين، وأن تدخل البهجة والسرور إلى قلوبهم، إلا أن ارتفاع أسعار المواشي في الأسواق المحلية البلدية منها وغيرها، يقف حائلاً دون إقبال المواطنين على شرائها.
ومن داخل سوق الماشية بالرفيعه أجرت الصحيفة مجموعة من المقابلات للتعرف عن قرب على أسعار المواشي وأسباب ارتفاعها وبمقابلة
سعد بن صالح المطيري وعن ملاحظته للسوق هذا العام أضاف بأن الأسعار هذا العام مرتفعة وهي في ارتفاع مطرد من عام إلى آخر فتتراوح ما بين 1500 إلى 1600 والتيس ما بين 700 إلى 900 ريالا وعن سبب هذا الارتفاع قال : السبب الرئيس هو ارتفاع أسعار الأعلاف عالميا ومحليا ، وكذلك توقف الاستيراد ، وقد طالب بفتح باب الاستيراد ودعم أسعار الأعلاف .
وفي حوار مع فهد بن سعود المطيري : أكد على الكلام السابق ، وأضاف بأن الأسعار هذا العام مرتفعة جدًا وذكر بعد سؤاله على خروف تفاجأ بأن العامل طلب فيه 2000 ريالًا ، وأضاف بأن ليس هناك ضابط للأسعار وليس هناك معيارًا لتحديد الأسعار ، وطالب بأن يكون البيع حسب الوزن وعن طريق الميزان بدلا من المبالغ االخياليه .



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2240


خدمات المحتوى


تقييم
1.10/10 (7 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الآراء والتعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى صحيفة " الصمان " الإلكترونية وإنما تعبر عن رأى كتابها
Company Logo design