الأربعاء 25 ربيع الأول 1439 / 13 ديسمبر 2017 |

3

الأخبار
رياضيه
انتخاب الأعضاء الآسيويين في مجلس الفيفا في فبراير
انتخاب الأعضاء الآسيويين في مجلس الفيفا في فبراير
01-28-1438 10:08
صحيفة الصمان
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم السبت أن انتخاباته المقررة لاختيار ثلاثة أعضاء جدد في مجلس الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) ستعقد في فبراير شباط المقبل في كوالالمبور عقب تأجيل الجمعية العمومية غير العادية في جوا في الشهر الماضي.

ولم يتم انتخاب الأعضاء الجدد في مجلس الفيفا خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد في الشهر الماضي بعد تصويت الأعضاء ضد جدول أعمال الاجتماع بسبب خلاف بشأن استبعاد مرشح قطري.

وقال الاتحاد القاري في بيان اليوم "ستنعقد الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الآسيوي في 28 فبراير 2017 في كوالالمبور في ماليزيا. وأبلغ الاتحاد الاتحادات الوطنية الأعضاء بالموعد الجديد."

وأوقف الفيفا القطري سعود المهندي قبل يومين من التصويت في إطار تحقيقات تجريها لجنة القيم وهو ما حال بسبب ضيق الوقت دون دخول مرشحين جدد السباق إلى جانب المرشحين الستة المتنافسين.

وشهد جياني انفانتينو رئيس الفيفا رفض 42 بين 44 عضوا من لهم حق التصويت دعوة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد القاري للموافقة على جدول أعمال الاجتماع.

وكان المهندي - نائب رئيس الاتحاد القطري الذي نفى ارتكابه أي مخالفات - واحدا بين المرشحين للفوز بأحد المقاعد في مجلس الفيفا وقد اجتاز فحص النزاهة الضروري للترشح لأحد المناصب بالفيفا، وفي أغسطس أوصى محقق في لجنة القيم بالفيفا بإيقاف المهندي لعامين ونصف العام على الأقل بسبب مزاعم عن رفضه التعاون مع التحقيقات.

وتضم المقاعد الآسيوية الإضافية الثلاثة في مجلس الفيفا معقدا مخصص للمرأة، وتتنافس على مقعد المرأة الاسترالية مويا دود عضو اللجنة التنفيذية السابقة للفيفا ومحفوظة أختر من بنجلادش وهان اون-جيونج من كوريا الشمالية.

وقال الاتحاد القاري للعبة أيضا إن الجمعية العمومية غير العادية في ماليزيا ستنتخب أيضا المرشح الجديد لمقعد القارة في مجلس الفيفا عن الفترة 2017-2019 والذي يشغله حاليا الكويتي الشيخ أحمد الفهد الأحمد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 7076


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (6 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الآراء والتعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى صحيفة " الصمان " الإلكترونية وإنما تعبر عن رأى كتابها
Company Logo design