الأربعاء 25 ربيع الأول 1439 / 13 ديسمبر 2017 |

3

الأخبار
اخبـار الصمـان
هل سائقو المشاوير الخاصة ظاهرة شجعها انشغال الأزواج وحاجة النساء
هل سائقو المشاوير الخاصة  ظاهرة شجعها انشغال الأزواج وحاجة النساء
03-26-1438 11:19
صحيفة الصمان
انتشرت مؤخراً ظاهرة "سائقي المشاوير الخاصة" سواء بسيارات خاصة او ما برز مؤخراً بمسمى ( الميكروباص ) وقد حظي اصحاب هذه السيارات بشهرة ورواج كبيرين الأمر الذي جعلهم يسوّقون لأنفسهم بشكل مكثّف من خلال اعلانات يقومون بإلصاقها على سياراتهم وعلى مداخل المراكز الغذائية والمدارس ويقوم بهذا النشاط مجموعة غالبيتها من العمالة الوافدة مقابل مبلغ مالي عادة ما يكون مرتفعاً بسبب الحاجة الملحة لطالب الخدمة التي تكون غالبيتها من النساء .

ويرى البعض ان ظاهرة المشاوير الخاصة مؤخراً ظاهرة ايجابية جداً تؤدي خدمات كبيرة في مساعدة المعلمات المغتربات والأسر التي تعاني من ويلات انتظار عودة رب الأسرة الذي لديه من الأعمال والارتباطات ما يربك مواعيد الأسرة فضلاً عن إلغائها، وتزداد هذه المعاناة في ظل عدم وجود سائق خاص لهذه الأسرة. وهنا يظهر الشكل الايجابي لوجود سائقي المشاوير الخاصة وهو أنهم وفروا مخرجاً وحلاً مناسباً لقضاء احتياجات هذه الأسر.

ترحيب نسائي
وتشير المعلمة م . م إن خدمة المشاوير الخاصة باتت ضرورة ملحة، وقالت"الخدمة انقذتنا من الوقوع تحت رحمة الزوج او الأخ الذي يبدو ان كل منهم مشغول بظروفه واحتياجاته سيما في المناطق النائيه التي تحتاج فيها الى سائق، لكني أؤكد انها ظاهرة جميلة واتمنى ان تنظم بشكل أفضل وان يتم متابعتها من الجهات المختصة حتى يكون الوضع اكثر أمانا ولنرتاح نحن كنساء في قضاء ضروراتنا الحياتية".

فكرة تنظيم نقل المعلمات والمشاوير الخاصه
ان اولى الخطوات الصحيحه بنقل المشاوير والمعلمات في منطقة الصمان هي إثبات بيانات هؤلاء السائقين من خلال تسجيل عناوينهم ومعرفة عملائهم ان كانوا مقيمين او حتى مواطنين، وذلك لتوفير عنصر الأمان والارتياح لدى محتاجي هذه الخدمة في تنقلاتهم او تنقلات أسرهم كما أن مثل هذا التنظيم سيمنع أي مشاكل يمكن حدوثها .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1500


خدمات المحتوى


تقييم
2.00/10 (4 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الآراء والتعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى صحيفة " الصمان " الإلكترونية وإنما تعبر عن رأى كتابها
Company Logo design