الأحد 2 صفر 1439 / 22 أكتوبر 2017 |

3

الأخبار
اخبـار الصمـان
أهالي الصمان طقوس العيد فرحه لا تقدر بثمن.
أهالي الصمان طقوس العيد فرحه لا تقدر بثمن.
12-15-1438 11:16
الرفيعة : مختار بامرحول.
العيد في الصمان هى فرحة و ابتهاج يلتقي فيه الاهل والاصحاب يتعايدون فيه ويزفون التهاني ويتبادلون الهادايا , تطغئ على جلساتهم الابتسامة والضحك يتشاركون الطعام والجلسات وسهرات الطرب والمديح يلبسون الثياب الجميلة ويتعطرون بالروائح الزكية في العيد تراء على وجوه الاطفال نوع جديد من الامل والجمال وهم يلعبون بالعابهم الجديدة و يطلقون الالعاب النارية الغير خطرة ضحكات الأطفال في العيد لا تقدر بثمن.

صحيفة الصمان تلتقي ببعض اهالي الصمان وتشاركهم افراح العيد حيث يضيف لنا الاخ عبدالله المطيري في ظل مشاغل الحياة يحل علينا العيد ويرسم البسمة على وجوه معظم الأطفال وكلنا عشنا فيه ذكريات نود أن يعود الزمن إلى الوراء لنحياها فإن عيد الإضحئ لا يختلف كثيرا عن باقي المناسبات الدينية.

ويقول الاخ ماجد بينما يتقاسم المواطن فرحة عيد الأضحى في جو عائلي يملؤه السرور و الفرحة هناك رجال لم تسمح لهم ظروفهم بممارسة طقوس العيد ورفقة أسرهم و عائلاتهم الآلاف من الجنود أرغمتهم ظروف العمل على الإلتزام بمراكزهم و عدم مغادرتها حتى تمر أجواء العيد في ظروف عادية و حتى ننعم نحن بالسلم و السلام ونعيش الفرحه بطقوس جميله في بلدنا يسهرون رجال الأمن الليل كي ننام نحن بسلام و يعيشون بعيدا عن أسرهم كي نعيش نحن في جو عائلي دافئ مستعدون للتضحية بأرواحهم من أجل سلامتنا و يستحقون منا كل الحب و التقدير.

الخط الأمامي للدفاع عن الوطن حيث يعد اليوم بسنة عليهم لا طير يطير ولا وحش يسير هناك يرابط رجال الامن بكافة صنوفها فكل التقدير و الإحترام لهم و لعائلاتهم و من هذا المنبر عبر صحيفة الصمان نعبر لهم عن مدى شكرنا و إمتناننا لما يقومون به من أجل الوطن كل عام والجميع في الف خير.

وتضيف لنا أم محمد تعطي لايام العيد نكهة خاص من الطقوس الجمالية والعادات الجميله في العيد وتشعر بالارتياح بجمال الفرحه والسعاده التي تغمر الجميع.

أما لشهد ناجي تقول على صعيد الحدائق فهي لا تختلف عن سابقاتها مليئة بالزوار وأنواع الأطعمة تفترش الارض وضحكة الاطفال تملأ المكان بروائح الفرح والسرور إنها طقوس العيد التي ربما نحن بحاجة إليها كي ننسى بعض منغصات الحياة ونعيش فرحه العيد بطقوس الفرح.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1007


خدمات المحتوى


تقييم
7.00/10 (1 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الآراء والتعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى صحيفة " الصمان " الإلكترونية وإنما تعبر عن رأى كتابها
Company Logo design