الأربعاء 25 ربيع الأول 1439 / 13 ديسمبر 2017 |

3

الأخبار
اخبـار الصمـان
الأغذية الفاسدة.. جريمة بحق الوطن
الأغذية الفاسدة.. جريمة بحق الوطن
01-13-1439 12:55
صحيفة الصمان
هل أصبح الأمن الغذائي في خطر؟ ومن المسؤول عن تعرض صحة وسلامة المستهلكين من المواطنيين والمقيمين من الأمراض والتسمم نتيجة أكلهم المواد غير الصالحة للاستهلاك الآدمي؟ او التخزين الخطاء, هل باتت «بطون» المستهلكين مليئة بالأمراض والميكروبات؟ وهل الغرمات لا تفي بالغرض تجاه انتشار الفساد الغذائي , تلك التساؤلات هي مجمل ما خرجت بها الصمان الاكترونية بعد عدة شكاوي من اهالي المنطقة تجاه بعض المحلات وتوثيقها بالصوره .

ناهيك عن سوء التخزين بالمحلات والنظافة لدى بعض المطاعم والبوفيهات إلا ان الغريب في الامر هو أنه بالرغم من انتشار فرق البلدية لضبط الاغذية الفاسدة والمنتهى صلاحيتها لا تزال بعض المحلات لا تجزع من اللعب في الأمن الغذائي .

ويناشد بدر المطيري المسؤولين بتشكيل لجنة من البلدية لدراسة تصل لجذور مشكلة الأغذية الفاسدة والمنتهيه صلاحيتها من أجل التوصل إلى أفضل الحلول التي من شأنها وضع حد لهذه القضية التي أصبحت من أهم القضايا المتداوله بالصمان .

وقال المطيري أن من الضروري في حال أي ضبطية أو مخالفة أن يتم الإعلان عنها وعن اصحاب المحلات او المطعم المخالف ردعا لكل من تسوّل له نفسه بالقيام بالمتاجرة والتربح بمثل هذا الفعل الشنيع الذي ينشر سمومه في أبدان المواطنين والمقيمين على هذا البلد الطيب، وتؤدي مخاطر التسمم بتلك الأطعمة لأضرار خطيرة على الصحة العامة .




image

image

image

image

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1599


خدمات المحتوى


تقييم
5.00/10 (2 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الآراء والتعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى صحيفة " الصمان " الإلكترونية وإنما تعبر عن رأى كتابها
Company Logo design