الإثنين 19 ذو القعدة 1440 / 22 يوليو 2019 |

3

الأخبار
اخبـار الصمـان
الزراعة بمحافظة قرية العليا : تحذر منع الرعي الجائر بالفياض المحميه المحليه .. ودوريات لرصد المخالفين..
الزراعة بمحافظة قرية العليا : تحذر منع الرعي الجائر بالفياض المحميه المحليه .. ودوريات لرصد المخالفين..
06-19-1440 10:43
صحيفه الصمان
وجه مكتب وزارة البيئه والمياه والزراعه محافظة قرية العليا بضرورة تضافر الجهود لمكافحة التصحر ومنع الاحتطاب الجائر, والإشراف على أراضي المراعي والفياض العامة والمحافظة عليها ومنع مربيي المواشي والابل من دخولها ، ووضع خطة مستمره للرعي بناء على المعلومات المناخية والإمكانات الرعوية بالتنسيق بين مكتب الزراعة بالمنطقة والجهات ذات العلاقة. ودعى المكتب المواطنين للتعاون للمحافظة على الأشجار والإكثار من زراعتها ، وللمساعدة في مكافحة التصحر والحفاظ على بيئة صحية نظيفة، والعمل على زيادة الغطاء النباتي بالصمان عامه .

وأكد المهندس عقاب المطيري مدير مكتب وزارة البيئه والمياه والزراعه بالمحافظة ( للصمان الاكترونيه ) على حظر الأضرار بالأشجار والشجيرات النامية أو قطع أي شجرة، أو شجيرة، أو أعشاب نامية، ومنع رمي أو ترك أو دفن المخلفات، أو الملوثات، أو المشتقات البترولية، أو البلاستيكية ووضع الخطة اللازمة من قبل رؤساء المراكز والشرط لمنع قطع الأشجار أو الاحتطاب والرعي الجائر .منوهاً إلى وجود دوريات تابعة لشرطه البيئه بالتعاون مع الجهات المختصه متخصصة لمراقبة الفياض والقبض على المخالفين .

وشدد المطيري على أن اللجان الخاصة بذلك تقوم بدورها على مدار العام ومراقبة ومنع نقل الحطب المحلي بين المناطق ومراقبة الأسواق والمحطات وضبط المخالفات لنظام المراعي ، وإنزال العقوبات المقررة على المخالفين بغرامة لا تزيد عن خمسين ألف ريال حسب الأضرار الناجمة، وتضاعف العقوبة في حال تكرارها مع إصلاح الأضرار الناجمة عن المخالفة قدر الإمكان.

وستشهد فياض الصمان قريبا حملة تشجير لإعادة تأهيلها بعد الأشجار التي داهمها التصحر، برعاية فرع الزراعة ومشاركة رؤساء المراكز ومحبي الطبيعه .


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2671


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الآراء والتعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى صحيفة " الصمان " الإلكترونية وإنما تعبر عن رأى كتابها
Company Logo design