الأحد 20 ربيع الأول 1441 / 17 نوفمبر 2019 |

اضغط على الصوره للانتقال للتفاصيل

الأخبار
اخبـار الصمـان
الشيخ عبدالله بن ماجد الدويش يروي قصه شيخ عنزه بن هذال بالعراق مع والده في مجلس الامير سلطان
الشيخ عبدالله بن ماجد الدويش يروي قصه شيخ عنزه بن هذال بالعراق مع والده في مجلس الامير سلطان
02-25-1441 03:45
يوسف الجدعي
روى لي الشيخ عبدالله بن ماجد الفيصل الدويش اثناء حديثي معه عن قصه الشيخ زبن بن فهد البيك وجده محروت الهذال شيخ عنزه في العراق مع شيخ قبيلة مطير الشيخ ماجد بن عبدالعزيز الفيصل الدويش عندما كإنو في مجلس الامير سلطان بن عبدالعزيز ال سعود وتحديدا في الدور الاول بوزارة الدفاع السعودية سنه1982م

وكانت في اول سنه من حكم الملك فهد عام 1402هـ ومجلس الامير ليس بكبير دخل شخصين ويتضح من ملامحهم ولبسهم بانهم من اهل الشمال حينها وقف الامير سلطان رحمه الله وقامو بالسلام عليه , وقال الشيخ ماجد الدويش للأمير سلطان بن عبدالعزيز طال عمرك انا استأذنك وكان جالسا بالكرسي على يمين الامير سلطان قال اجلس واش اعجلك قال مكاني اتركه للضيوف وحنا اهل محل .

بادر ابن هذال شيخ عنزه بالعراق وقال للشيخ ماجد الدويش بالله من انت قال الامير سلطان هذا ماجد الدويش وسلم عليه بن هذال وشخص اخر يرافقه وهو الشيخ عياده الصديد الجربا قال انتم خوالي وتشكر شيخ عنزه , والجرباء من الشيخ ماجد الدويش لكلمته التي قالها , ووقتها الامير سلطان يبادلهم الحديث عن الشيخ ماجد الدويش وهو مبتسم .

جلس الامير سلطان رحمه الله سنين طويله يذكر هذه القصة ويكررها في مجلسه وليست هذه المرة الاولى التي يقوم الشيخ ماجد الدويش ليترك مجلسه لمن يستحق التقدير وهذا يدل على تواضعه كشيخ قبيله واحترام الضيف طالما انه من اصحاب هذا المجلس كما انه يزيد من احترامه وتقديره عند الامراء والملوك .. فهو يكون قد ادى واجب السلام ويترك المكان لمن يستحق .

وفي مجلس الامير عبدالرحمن بن عبدالله , المجلس مزدحم , والدويش ماجد جالسآ على يمين الامير عبدالرحمن كان الامير يحترمه كثير ويقدره فدخل الشيخ سعود بن هايف الفغم والمجلس مكتظ بالضيوف سلم الفغم على الامير عبدالرحمن وسلم على الشيخ ماجد الدويش سحبه الدويش واجلسه مكانه واستأذن الفغم يحلف والامير يناديه قال ماجد الدويش والله ان الفغم اغلى من يجلس في مكاني وانا شفتك و سلمت واستأذنك , وقام الامير عبدالرحمن يردد هذه البادرة الطيبة في مجلسه .

وبعدما اتى المطيري اللي ابنه مسجون بالعراق سأله الشيخ ماجد الدويش وين سجنه وقال في جنوب العراق وكتب لابن هذال وتوسط له واطلق سراحه ولاهو غريب الطيب والتقدير عند شيوخ العرب .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 4834


خدمات المحتوى


تقييم
8.00/10 (1 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الآراء والتعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى صحيفة " الصمان " الإلكترونية وإنما تعبر عن رأى كتابها
Company Logo design