الخميس 28 جمادى الأول 1441 / 23 يناير 2020 |


الأخبار
اخبـار الصمـان
احذر امامك مستنقع مياه تحت إشراف بلديه الرفيعة
احذر امامك مستنقع مياه تحت إشراف بلديه الرفيعة
01-05-1433 08:55
صحيفة الصمان
تقرير عن الإمطار ومشروع تصريف السيول بالصمان لعام 1433هـ
صحيفة الصمان تعد تقريرا كاملا عن اظرار السيول بالصمان . بأخذ جولة كامله عن إضرارالإمطار التي هطلت على المنطقه منذ فجر يوم الثلاثاء ومدى جودة مشاريع تصريف السيول بالمنطقه والتي دفعت لها ملايين الريالات من قبل الدوله حفظها الله . بدايه طريقنا كانت مركز الرفيعة ومركز ألعاذريه ومركز الشيحية . لأخذ بعض ملاحظات المواطنين . وعند وصولي مركز الشيحيه تساءلت مع نفسي ما الذي يحكم عملية تنفيذ مشاريع البلدية مع المقاول . وهل يوجد رقابه على مشاريع البلدية بعد انتهاء المقاول وخاصة المشاريع المكتملة والتي دفع بها مبالغ طائلة حتي تكتمل. ..هل هي مجرد مجموعه أنابيب وضعت تحت الارض ولم يتم وزنها وقياس درجه ميولها بشكل الصحيح . أم ان هناك أخطاء من قبل مهندس المشروع .؟ وأمامنا اليوم مثل بارز لمثل هذا النوع من المشاريع التي يثار حولها خلاف في الرؤية حول مدي عمليتها أوأهميتها والحاجة إليها، وأقصد هنا مشروع تصريف السيول بالصمان

نظره على مركز الرفيعة
مركز الرفيعة من أهم المراكز بالصمان من حيث عدد السكان والحركة المرورية . بداية جولتنا كانت بشارع سواق الرفيعة العام بداية مدخل السوق من الجهة الشمالية إمام مكتب الصعنوني للخدمات ألعامه هناك تجمع مياه بشكل كبير يصعب على المارة والمشاه تجاوزها على الإقدام . وبعدها في لحظات وإمام مكتبه الراشد هناك تجمع مياه . قام أصحاب المحلات المجاوره بعمل مجرى للمياه إلى احد الأراضي المجاورة حتى لا يتم إغلاق الشارع . علما بان مشروع تصريف سيول المياه بشارع سوق الرفيعة موجودة لكن للأسف ارتفاع حلقه التصريف وموقعها جعل منها مكان لا تستطيع المياه الجريان به. وكان لـ صحيفة الصمان لقاء مع بعض المواطنين بالرفيعة الذين يتذمرون من هذى الحالة المتكرر في طريقه تنفيذ المشاريع وخاصه مشروع تصريف السيول وطلبو محاسبه المقاول الذي أستلم مشروع تصريف السيول بالمنطقه .وتشكيل لجنه للاطلاع على جميع المشاريع المنفذه بالمنطقه والمنتهيه ومدي جوده المشورع .

نظره على مركز ألعاذريه
بعد معاينه مركز الرفيعة تم الاتجاه إلى مركز ألعاذريه وفي إثناء تجولنا بالعاذريه وجد هناك بالفعل مجموعه من تصريف السيول الرئيسيه بالشوارع العامه لكن... للأسف لا تعمل بشكل صحيح ولم يتم وزن ارضيتها بالشكل الذي تقوم المياه في الوصول إلى غرفه التصريف . وهناك أيضاء الجامع الكبير بالعاذريه المياه تغمر البوابه الاماميه وشارع الأمير فيصل بن عبدا لعزيز أيضاء مياه مليئة بالشارع... مما استدعي ترجعنا خوف من المياه واخذ المسار المعاكس وفي سيرنا وجد مستنقع داخل المخطط بين شارع الامير فيصل مع شارع ابو بكر الصديق بالعاذريه امام منزل احد اعضاء المجلس البلدي والمياه تغمر ابواب منزله .

نظره على مركز الشيحيه
في تمام الساعة الرابعة والنصف مساء يوم الثلاثاء الموافق 4-1-1433هـ اخذ فريق صحيفة الصمان جولة بمركزالشيحيه وفي بعض الشوارع الرئيسية ووجدت هناك مستنقعات كثيره تحجز مرور السيارات بالطرق . وكذلك إمام منازل بعض الموطنين الذين استاءوا من عدم تواجد سيارات شفط مياه الامطارلديهم . وصرح لنا احد الموطنين بان إهمال البلدية في تنفيذ مشاريع تصريف السيول عند تسليم المقاول المشروع والانتهاء منه . وطلب المقاول نموذج مخالصة بتنفيذ المشروع . وعطائه المخالصه دون التاكد من جودة العمل الذي قام به المقاول هي التي دعت المقاول يتخاذل في تنفيذ المشاريع بشكل صحيح وسليم .

تعليقات 3 | إهداء 1 | زيارات 2106


خدمات المحتوى


التعليقات
#113 Saudi Arabia [بنت مطير]
0.00/5 (0 صوت)

01-07-1433 08:04
تسلم يمين من خط هذا التقرير


#114 Saudi Arabia [صماني حتي النخاع]
0.00/5 (0 صوت)

01-07-1433 08:05
بيض الله وجيهكم على التقرير


#183 Saudi Arabia [سعود]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-1433 06:53
تقرير ممتاز وتسلم يمين من قام بأعداده وسوف يكن الافضل لو تم ذكر اسم الموسسه المنفذه للمشروع وقيمة تكلتفة المشروع وهذا حق مشروع ليسى للتشهير وانما من باب التذكير للمدراء الجدد بالدوائر المعنيه
حتى لآيتم ترسية مشاريع أخرى للموسسه المتسببه بالاهال وعدم تنفيذها العمل بالوجه المطلوب


تقييم
7.50/10 (2 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الآراء والتعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى صحيفة " الصمان " الإلكترونية وإنما تعبر عن رأى كتابها
Company Logo design